الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
موقع عبري: "إسرائيل" تلقت صفعتيْن من أردوجان

موقع عبري: "إسرائيل" تلقت صفعتيْن من أردوجان
وصفت مصادر استخباراتية "إسرائيلية" إلغاء رئيس الوزراء التركي طيب أردوجان الأولى مشاركة سلاح الجو "الإسرائيلي" في المناورات الجوية، وموافقته على إجراء مناورات برية مع الجيش السوري بأنهما صفعتان تلقتهما "إسرائيل".

ووفقًا لموقع "تيك دبكا" فقد اتهمت المصادر "الإسرائيلية" الجيش التركي، بأنه يلعب على "إسرائيل" بوجهين، فمن جانب يريد التضامن مع السياسة المناهضة "لإسرائيل" التي ينتهجها رئيس الحكومة التركي طيب أردوجان، وفي نفس الوقت يجري مناورات مشتركة مع الجيش السوري، ومن ثم يريد الجيش التركي منظومات أسلحة متطورة من "إسرائيل".

من أجل ذلك طالبت المصادر كلاً من بنيامين نتنياهو ووزير الحرب إيهود براك ووزير الخاريجة أفيجدور ليبرمان، أن يدركوا ويجدوا الرد الحازم على تركيا، ولكن وحسب المصادر، فالثلاثة يواصلون تجاهل حقيقة أن طيب أردوجان وضع حدًا للعلاقات الاستراتيجية مع "إسرائيل" في مطلع العام الحالي وصفع الثلاثة صفعة تركيا علنًا.

وقد نشرت صحيفة (زمان تودي) التركية اليوم الأربعاء تقريرًا، ادعت فيه مصادر عسكرية تركية: إن أنقرة ألغت مشاركة إسرائيل في المناورات التركية، بعد أن رفضت "إسرائيل" مرارًا وتكرارًا بيع تركيا طائرات استطلاع "إسرائيلية"، كانت قد تعهدت "إسرائيل" ببيعها للجيش التركي.

وكان وزير الدفاع السوري علي حبيب قد قال في مؤتمر صحفي يوم أمس الثلاثاء: إن "سوريا أجرت أول مناورات عسكرية برية مشتركة مع تركيا في الربيع الماضي، وإنه تم الاتفاق اليوم على إجراء مناورات أكثر شمولاً وأكبر حجمًا".

وجاءت تصريحات الوزير السوري عقب انعقاد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الإستراتيجي بين سوريا وتركيا بمشاركة أكثر من 20 وزيرًا من البلدين لتدشين إلغاء تأشيرات دخول مواطنيهما، وسط التأكيد على إستراتيجية العلاقة والتعاون في شتى المجالات.

لم يكن سببًا سياسيًا:

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء التركي، الناطق الرسمي باسم الحكومة التركية، جميل جيجك صحة هذه الأنباء، وذلك في مقابلة خاصة مع صحيفة "الزمان" التركية.

وقال جيجك "إن قرار الإلغاء صدر بموافقة من الحكومة بناء على توصية رئاسة الأركان العامة بطلب من قيادة القوات الجوية التركية".

وأكد جيجك أن سبب الإلغاء لم يكن سياسيًا، نافيًا أن يكون للقرار صلة بالمشادة الكلامية التي حدثت بين رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوجان والرئيس "الإسرائيلي"، شيمون بيريز أثناء منتدى دافوس.

هذا، وكانت تقارير صحافية عبرية قد كشفت، في وقتٍ سابق، عن خوف متنامٍ داخل "إسرائيل" من قيام رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوجان بعملية "أسلمة" للجيش التركي.

وقال مصدر سياسي "إسرائيلي" رفيع المستوى "تراودنا، ومعنا بعض الدول الغربية، مخاوف من أن يكون أوردجان، يقوم بصمت وبحزم بعملية أسلمة لتركيا".

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني "إسرائيلي" رفيع المستوى "إننا نشهد حركة تعيين واسعة لضباط متدينين في الجيش التركي في السنوات الأخيرة، وهو توجه لم يكن في السابق وبالتالي فإن علينا أن نفكر مرتين في طبيعة المعدات التي نبيعها لتركيا".

وأضاف أن "التوجه "السلبي" لحكومة أوردوجان يجب أن يقلقنا، فعلينا أن نفكر مليًا في مسألة بيع أجهزة ومنظومات متطورة للجيش التركي، كي نضمن ألا توجه هذه الأجهزة يومًا ما ضدنا".
تم إضافته يوم الخميس 15/10/2009 م - الموافق 26-10-1430 هـ الساعة 11:21 صباحاً
شوهد 221 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.14/10 (341 صوت)





التقويــم
أكتوبر 2022
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب