الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع السبت 20 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الشرطة الكينية تعتقل أمريكيًا متوجهًا للصومال

الشرطة الكينية تعتقل أمريكيًا متوجهًا للصومال
أعلنت الشرطة الكينية اليوم الاثنين أن رجلاً أمريكيًا اعتقل في شمال كينيا خلال محاولته دخول منطقة صومالية يسيطر عليها المسلحون الإسلاميون.
وتتخوف الدول الغربية من أن الصومال الذي تعمه الفوضى على يمكن أن يكون مرتعًا خصبًا للجماعات المشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة والتي تشن حملة ضد حكومة الرئيس شيخ شريف أحمد المدعومة من الأمم المتحدة.
وأخبر أحد شهود العيان وكالة رويترز: "الرجل اعتقل على أيدي الشرطة التي تتولى إدارة مكتب الهجرة ببلدة ليبوي الحدودية بالإقليم الشمالي الشرقي في كينيا، وكان الرجل في طريقه إلى قوقاني بجنوب الصومال دون أي حراسة أمنية".
وقال ضابط شرطة كيني: "لقد ألقينا القبض على المشتبه به في البلدة الحدودية، وهو ينقل حاليًا إلى مقر الشرطة الإقليمية للتحقيق معه".
وذكر شاهد آخر أن الشرطة تعتقد أن رغبة الرجل في دخول البلدمسألة غامضة خاصة في ظل استمرار عمليات خطف الرهائن والمطالبة بفدى في الصومال.
ويسيطر مقاتلو حركة الشباب على المنطقة التي كان الرجل يرغب في دخولها، وهي جماعة تدرجها الولايات المتحدة في قائمة "التنظيمات الإرهابية".
جدير بالذكر أن المواطن الأمريكي قال إنه مسلم ونفى أية صلة له بالإسلاميين الذين يعتبرون قوة لها نفوذ في الصومال.
حركة الشباب توجه تهديدات لكينيا
واتهمت حركة شباب المجاهدين الصومالية كينيا بزعزعة استقرار البلاد من خلال إقدامها على إعطاء تدريبات عسكرية لمجموعات موالية للحكومة الحالية في مقديشو والمدعومة من الغرب.
وقال الشيخ علي محمود راج في مؤتمر صحافي عقده في منطقة تسيطر عليها حركة الشباب في العاصمة الصومالية: "نعلم أن كينيا تدرب وتسلح ميليشيات صومالية لتعزيز نفوذ الأعداء الذين يقاتلوننا في البلاد"، في إشارة إلى حكومة الرئيس شيخ شريف أحمد.
وأضاف: "نوجه تحذيرًا شديد اللهجة لكينيا كي تتجنب هذا النوع من النشاطات وإلا فانها ستتحمل العواقب".
وأضاف الشيخ علي: "كينيا فتحت ثلاثة معسكرات تدريب قرب الحدود وهدفها من هذا التدريب العسكري تعزيز الأعداء الذين يقاتلوننا حول كيسمايو على بعد 500 كم جنوب مقديشو".
وأردف الناطق باسم حركة الشباب: "بفضل الله إنهم خسروا وسيخسرون".
وكانت كيسمايو مسرحًا خلال الأسابيع الأخيرة لمواجهات دامية بين فصيلين إسلاميين كانا حليفين وهما حركة الشباب والحزب الإسلامي.
تم إضافته يوم الثلاثاء 13/10/2009 م - الموافق 24-10-1430 هـ الساعة 12:26 مساءً
شوهد 194 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.80/10 (166 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب