الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 18 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
فياض: يهودية الكيان الصهيوني مسألة لا تخص الفلسطينيين!!

فياض: يهودية الكيان الصهيوني مسألة لا تخص الفلسطينيين!!
زعم رئيس الوزراء الفلسطيني في سلطة رام الله سلام فياض أن يهودية الكيان الصهيوني هي أمر لا يخص الفلسطينيين، وأن الجانب الفلسطيني ليس مطلوبًا منه تعريف مثل هذا الأمر، وذلك على الرغم مما تمثله هذه القضية من خطورة على مستقبل الشعب الفلسطيني وحقوق وهوية عرب الداخل.
وخلال مقابلة مع صحيفة "هآرتس" وردًا على سؤال حول مطلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو بأن يعترف الفلسطينيون بالكيان الصهيوني كدولة يهودية، قال فياض: "إن طابع "إسرائيل" هو من شأن "إسرائيل" ولا أحد سواها"، وفق زعمه.
وأضاف فياض: "إن طابع "إسرائيل"، كطابع كلي ترغب "إسرائيل" في أن يكون لها، هو خيار "إسرائيلي"، ومن حقها أن تصف نفسها بالطريقة التي ترغب في وصف نفسها بها، فلماذا تثيرون الأمر الآن؟ لماذا تريدون تسوية ذلك الآن في الوقت الذي لم تتم فيه تسوية أي شيء آخر؟ وغني عن القول أنه مهما تكن الطريقة التي تقرر "إسرائيل" أن تصف نفسها بها كنتاج للنظام السياسي في إسرائيل، وهو أمر يعود لإسرائيل"، على حد ادعائه.
وأردف: "هذا الشرط لم يذكر في اتفاقيات اوسلو، وأنا لا أرى مجالا لتحديد شروط جديدة أو شروط مسبقة للمفاوضات، وحتى اليوم فإن كل ما حصلنا عليه في مقابل الاعتراف بحل الدولتين ووقف النضال المسلح كان اعترافكم بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني".
توافق نتنياهو وفياض بشأن "السلام الاقتصادي":
واعتبرت الصحيفة أن فياض كان يميل أكثر للتحدث عن القضايا الاقتصادية بدلاً من السياسية، وهو ما يعزز فكرة توافقه مع رئيس الوزراء الصهيوني الذي يريد الترويج لما يسمى "السلام الاقتصادي".
وزعم فياض أن هدفه هو أن يثبت للعالم أن الفلسطينيين يستطيعون إدارة دولة بطريقة ليست أسوأ من أية جهة آخر، وأنه مقتنع بأن حكومة مناسبة ونموًا اقتصاديًا هما أفضل وسيلة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
ويقول فياض إنه نجح في الحصول على ثقة المانحين - وفي مقدمتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي - وإن السعودية توشك على منح السلطة الفلسطينية 200 مليون دولار، ويضيف فياض: "إن تشكيل حكومة مناسبة هو هدف بحد ذاته، ولكنه أيضا وسيلة لإنهاء الاحتلال"، على حد قوله.
دور الأجهزة الأمنية في ملاحقة المقاومين:
ولدى سؤاله عن تقييمه للأذرع الأمنية للسلطة الفلسطينية وما إذا كان يمكن الاعتماد عليها، قال سلام فياض: "بصراحة أنا كنت أرى في البداية أن الرغبة في تزويد الفلسطينيين بقوات أمن هي مهمة مستحيلة، ورغم الاتهامات التي وجهت لي فقد بدأت عهدًا جديدًا لإقناع شعبي بأن بناء قوة أمن هو قبل كل شيء لحماية أمنهم وأمن أطفالهم".
ويؤكد المراقبون أن الأجهزة الأمنية التابعة لسلام فياض تقتصر مهمتها على حماية الاحتلال وملاحقة المقاومين الفلسطينيين ومطاردتهم مع عائلاتهم والتنكيل بهم خدمة لأهداف الاحتلال الصهيوني.
وحول تصريحات وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان التي قال فيها إن قرارات مؤتمر فتح تلقي بظلال خطيرة على التوصل إلى اتفاق للوضع النهائي، ووزير الحرب ايهود باراك عبر عن خيبة أمله منها، قال فياض: "إن شريكهم إلى اتفاق الوضع النهائي هي منظمة التحرير الفلسطينية، و"إسرائيل" دخلت مفاوضات مع منظمة التحرير وحصلت على التزام منها بوقف العنف، وليس هناك شريك آخر".
فياض يتعاطف مع عائلة الأسير شاليط:
وبخصوص الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط، قال فياض: "أنا أدرك تمامًا الألم والعذاب، بالتأكيد، خاصة من جانب الأهل والأقارب".
وأضاف: "حان الوقت لإنهاء هذه القضية لأن الإفراج عن الأسرى ليس شيئًا يمكن تأجيله إلى الاتفاق النهائي، ويجب معالجته اليوم".
تم إضافته يوم الجمعة 14/08/2009 م - الموافق 23-8-1430 هـ الساعة 5:37 مساءً
شوهد 258 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.01/10 (152 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب