الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 29 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مبارك يهنئ الحريري بفوز الأغلبية في الانتخابات اللبنانية

مبارك يهنئ الحريري بفوز الأغلبية في الانتخابات اللبنانية
هنأ الرئيس المصري حسني مبارك رئيس كتلة المستقبل اللبنانية سعد الحريري على فوز الغالبية في الانتخابات النيابية التي جرت أمس الأحد.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: إن مبارك أجرى الاثنين اتصالاً هاتفيًا بالحريري "لتهنئته بنتائج الانتخابات النيابية".

وأضافت أن مبارك أجرى اتصالاً مماثلاً برئيس الوزراء اللبناني المنتهية ولايته فؤاد السنيورة, مشيرة إلى أنه أكد في الاتصالين "ترحيب مصر بنتائج الانتخابات وما عكسته من إرادة شعب لبنان وخياراته".

كما أعرب مبارك عن "تطلعه لاستمرار جلسات الحوار الوطني من أجل التوصل لوفاق لبناني يدعم الاستقرار ويتجاوز الاستقطاب الذي شهدته الأعوام الماضية".

وقد أعلنت قوى 14 آذار اليوم الاثنين فوزها في الانتخابات النيابية اللبنانية, فيما جددت المعارضة مطالبتها بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات, في الوقت الذي أقرت فيه قوى 8 آذار ـ وأبرز أركانها حزب الله والتيار الوطني الحر برئاسة النائب المسيحي ميشال عون ـ بالخسارة.

ولم تصدر النتائج الرسمية للانتخابات اللبنانية بعد ولكن المعارضة جددت مطالبتها بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات.

"إسرائيل" تدعو لنزع سلاح حزب الله:

من جانب آخر صرح وزير النقل في حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" كاتز صباح اليوم الاثنين، تعليقًا على فوز فريق الموالاة في الانتخابات النيابية في لبنان، أن حزب الله "يجب أن تنزع أسلحته الآن بموجب الاتفاقات المعقودة في السابق".

وقال كاتز لإذاعة الاحتلال: إن "فوز القوى الموالية للغرب في لبنان على القوى التي يقودها (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله خبر مهم للمنطقة ولإسرائيل".

وأضاف: "علينا التحرك الآن لنزع سلاح حزب الله بموجب الاتفاقات المعقودة في الماضي".

"السنيورة" يهدي النصر للبنانيين:

وقد تنوعت ردود الفعل على النتائج الأولية للانتخابات النيابية اللبنانية, فبينما ظهر الفرح عارمًا في معسكر الأغلبية كانت الصدمة واضحة في صفوف المعارضة التي يتزعمها حزب الله الموالي لإيران.

فمن جهته قال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أحد زعماء الأغلبية: "أهدي هذا الانتصار إن شاء الله للبنان واللبنانيين ولروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كنت أميل إلى الاعتقاد بأن هناك أكثرية سوف تحافظ وربما سوف تحقق مكاسب إضافية استنادًا إلى ما أقدره من مواقف اللبنانيين واستنادا إلى ما كان يتوفر لدينا من معلومات، ولذلك أعتقد أننا الآن خطونا خطوات إلى الأمام، وبالتالي أعتبر أن أهم شيء يجب أن نأخذه بعين الاعتبار هو التصرف بتواضع عن رفعة، وهذا الأمر طبيعي يجب أن يحكم التصرف في المرحلة القادمة والاحتضان إلى أبناء وطننا جميعا لكي نأخذ بلدنا نحو المستقبل".

أما الزعيم الدرزي وليد جنبلاط وهو من أقطاب الأغلبية كذلك فقال: "ينبغي ألا ننسى أن الانتخابات يجب أن تعطي دفعة للحوار ولا ينبغي أن نحاول عزل الأطراف الأخرى".

المعارضة تقر بالهزيمة:

من ناحيته أقر حزب الله بالهزيمة حيث صرح حسن فضل الله النائب عن حزب الله قائلاً: "نحن نعتبر أن لبنان محكوم بالشراكة، ومهما كانت نتيجة الانتخابات فإنها لن تستطيع أن تغير التوازنات الحساسة القائمة أو إعادة استنساخ التجربة الماضية التي جرت الويلات على لبنان وأثبتت عجز فريق واحد عن الاستئثار بالسلطة، من يريد الاستقرار السياسي والمحافظة على الوحدة الوطنية والنهوض بلبنان لن يجد خيارا سوى القبول بمبدأ التوافق الذي تنادي به المعارضة وإن محاولة للتفرد ستؤدي إلى توليد أزمات عانى منها اللبنانيون جميعًا", على حد قوله.

وقال سياسي بارز قريب من المعارضة اللبنانية طلب عدم الإفصاح عن اسمه: إن التحالف المؤيد لسوريا خسر الانتخابات البرلمانية, وأضاف: "خسرنا الانتخابات.. نحن نقبل بالنتيجة بوصفها إرادة الشعب".

وتوقع المصدر أن يفوز الائتلاف المناهض لسوريا بقيادة السياسي السني سعد الحريري على الأقل بسبعين مقعدا من أصل 128 مقعدًا في البرلمان وقال: "سنعود كما كنا".

نسبة المشاركة في الانتخابات:

على صعيد آخر, أعلن وزير الداخلية زياد بارود أن نسبة المشاركة غير النهائية في الانتخابات النيابية بلغت 52.36%، وهي مرشحة للارتفاع، مشيرًا إلى أنها من أعلى النسب المسجلة في تاريخ الانتخابات في لبنان.

وأظهرت تقارير مصورة من مناطق مختلفة في لبنان التكدس الكبير على مراكز الاقتراع الذي يحول دون قدرة الكثير من الناخبين على المشاركة.

وقال بارود في مؤتمر صحافي عقده مساء الأحد بعد إقفال مراكز الاقتراع: إن نسبة المشاركة "تخطت المتوقع خصوصًا في ساعات الصباح الأولى" وأن "المحصلة العامة لنسبة المشاركة هي 52.35% وأنها غير نهائية ومرشحة للارتفاع" نظرًا لأن بعض الناخبين الموجودين داخل مراكز الاقتراع لا يزالون يدلون بأصواتهم.
تم إضافته يوم الإثنين 08/06/2009 م - الموافق 15-6-1430 هـ الساعة 1:02 مساءً
شوهد 190 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.82/10 (105 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب