الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأربعاء 24 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الحكومة الإيطالية تعطل الصلاة بالمسجد الرئيس في ميلانو

الحكومة الإيطالية تعطل الصلاة بالمسجد الرئيس في ميلانو
أكدت مصادر صحفية إيطالية أن الحكومة عطلت صلاة الجمعة في المسجد الرئيس بالمعهد الثقافي الإسلامي بميلانو، بزعم أن عدد المصلين كبير ويضطرون للصلاة خارج المسجد.

وقد أقدمت الحكومة على هذا الفعل الذي أثار استياء المسلمين هناك على الرغم من أنها وعدت القائمين على المركز بحل مشكلة المكان وانتقال المعهد والمسجد إلى مكان آخر.

ونقلت صحفية "الكوريرا ديلاسيرا" عن نائب عمدة ميلانو - حزب الرابطة الوطنية وهو في الائتلاف الحاكم – قوله: "إن البلدية لن تُساعد المسلمين، بل على الأثرياء من العرب مساعدتهم في إيجار مكان أو أن ينفقوا عليهم لبناء وتأسيس مسجد".

وقد قامت الحكومة الايطالية في عام 2008 بإصدار قرار من وزير الداخلية ماروني - تابع لحزب رابطة الشمال المعادي لوجود الأجانب - بنقل صلاة الجمعة إلى مكان غير المسجد بزعم أن عدد المصلين كبير أثناء فترة صلاة الجمعة وأن الأرصفة المحيطة غير صالحة، ما يسبب اعتراض وشكاوى السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المعهد حاولت حل المشكلة عن طريق إيجاد مكان بديل وأوسع ينقل إليه مقر المعهد والمسجد، ولم يحدث ذلك لظروف المعهد المالية والسياسية المتعثرة، ولحالة التخويف التي تقوم بها الصحافة والسياسيين الايطاليين ضد انتشار الإسلام.

وكانت إدارة المعهد قد أكدت أن هذه المؤسسة الإسلامية المهمة في مدينة ميلانو أصبحت عرضة للسهام من السياسيين الإيطاليين للمزايدة، وكسب الأصوات على حساب اضطهاد المسلمين، وارتفعت الوتيرة العدائية عقب تفجيرات سبتمبر 2001، بعدما ساهمت وسائل الإعلام الإيطالية في إشعال نار الخوف من الإسلام والمسلمين، ومن دور المعهد الثقافي الإسلامي ميلانو، رغم أنه يقوم بأنشطة قانونية ليس فيها أدنى مخالفة.

إغلاق العديد من المساجد:

وأشارت إدارة المعهد إلى أن الحكومة الإيطالية أغلقت مسجدًا في مدينة جالاراتي وآخر في مدينة كومو كما أغلقت مسجداً آخر في مدينة ترافيزمو إلى جانب عدد كبير من المساجد في المدن الأخرى دون أن تتحرك أي سفارة عربية أو إسلامية أو أية حكومة عربية لوقف هذه السياسات التعسفية.

إغلاق مدرسة بحجة أنها قرآنية:

وفي سياق متصل، قامت الحكومة الإيطالية العام الماضي بإغلاق مدرسة عربية في ميلانو وصل عدد التلاميذ بها إلى حوالي 500 تلميذ كانت تدرس المناهج الدراسية المصرية من الحضانة والابتدائي حتى المرحلة الثانوية، وكانت جميع الامتحانات في صفوفها الدراسية تتم تحت إشراف القنصلية المصرية في ميلانو، وذلك بحجة أنها مدرسة قرآنية.
تم إضافته يوم الأحد 02/08/2009 م - الموافق 11-8-1430 هـ الساعة 2:11 مساءً
شوهد 263 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 10.00/10 (435 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب