الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 19 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
حكم قضائي بريطاني يفتح الباب أمام تسليم أخطر "هاكر" عسكري إلى أمريكا

حكم قضائي بريطاني يفتح الباب أمام تسليم أخطر "هاكر" عسكري إلى أمريكا
فشلت محاولات قرصان الحاسبات البريطاني "جاري ماكينين" الذي اقتحم أنظمة الحاسوب الحكومية الأمريكية في محاولات منع تسليمه إلى السلطات الأمريكية تمهيدًا لمحاكمته في الولايات المتحدة.
وصدر اليوم الجمعة، حكم عن المحكمة العليا بتسليم جاري ماكينين إلى الولايات المتحدة. ورفضت المحكمة التماساً تقدم به ماكينين لمحاكمته في بريطانيا على خلفية قيامه بما يوصف بأنه "أضخم عملية اختراق لنظم عسكرية في التاريخ" شملت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" ووكالة الفضاء "ناسا،" الأمر الذي يفتح الباب أمام تسليمه لواشنطن.
ومن جانبها، أعلنت كارين تودنير محامية ماكينين أنها ستستأنف ضد هذا الحكم خلال 28 يومًا.
وأوضحت المحامية أنها بعثت اليوم الجمعة رسالة وقعها حوالي40 عضوًا في البرلمان إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أجل التدخل وإنهاء هذه المسألة.
كما توجهت جانيس شارب، والدة ماكينين، إلى أوباما، طالبة منه التدخل في القضية قائلة: "أوباما.. أرجوك أن تسمعنا.. نحن نطلب منك أن تأتي لتقف إلى جانبنا من أجل أن نحول هذا العالم إلى مكان أفضل للعيش.. أرجوك أن تسمعنا لأنني أعرف أنه ستقوم بالخطوات الصحيحة".
ويواجه البريطاني ماكينين حكمًا بالسجن لمدة 60 سنة بسبب تجسسه على حاسوبات تابعة للجيش الأمريكي ووكالة ناسا الفضائية في شهر فبراير عام 2001 ومارس 2002.
ويدافع ماكينون عن نفسه بالقول إنه لم يتعمد أن يسبب ضررًا للأنظمة الحكومية الأمريكية التي تجسس عليها وإنما كان يحاول البحث في احتمال أن تكون السلطات الأمريكية تخفي حقائق عن مخلوقات فضائية.
لكن واشنطن تقول: إن ماكينين اقتحم 97 جهاز كمبيوتر في "البنتاجون" و"الناسا" من منزله في لندن على مدار عدة سنوات، اعتباراً من 2001، ما كلف الخزينة الأمريكية خسائر بمليون دولار، وأقلق أجهزة الاستخبارات التي كانت في ذلك الوقت تحت وطأة ضغط هائل جراء هجمات سبتمبر.
وكانت السلطات البريطانية قد حاولت تسليم ماكينين إلى واشنطن في السابق، غير أن مساعيها باءت بالفشل بعدما رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراتسبورغ هذا الطلب، إلا أن السلطات البريطانية عاودت قبل أشهر مساعيها لتسليمه مع رفع دعوى جديدة بتهم لم تكن قد أثارتها من قبل.
وبرغم جنسيته البريطانية، إلا أن لندن ملزمة بتسليم ماكينين بسبب اتفاقية أمنية خاصة بمكافحة الإرهاب تجمعها مع واشنطن.
تم إضافته يوم الجمعة 31/07/2009 م - الموافق 9-8-1430 هـ الساعة 2:56 مساءً
شوهد 203 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.73/10 (156 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب