الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 29 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
أحزاب معارضة مصرية تبحث التوافق على مرشحها لانتخابات الرئاسة المقبلة

أحزاب معارضة مصرية تبحث التوافق على مرشحها لانتخابات الرئاسة المقبلة
كشف جورج إسحاق، القيادي في حركة "كفاية" المصرية أن خمسة أحزاب معارضة عقدت اجتماعًا، أمس الأول، ناقشت خلاله إمكانية التوافق حول اختيار مرشح يمثل المعارضة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال إسحاق: إن الاجتماع الذي عقد بمحافظة الإسماعيلية ضم أحزاب الوفد، التجمع، الجبهة، الناصرى، الغد، وحركة «كفاية»، لافتاً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين انسحبت من اجتماعات لجنة التنسيق بين القوى السياسية والوطنية، ولم تشارك فى اجتماعاتها منذ فترة طويلة.

وأكد إسحاق أن الأحزاب والقوى السياسية وضعت قائمة من عدة شخصيات عامة تجمع عليها القوى الوطنية وتتمتع بمصداقية عالية، لعرض فكرة ترشحها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، على جميع ممثلى الأحزاب فى المحافظات، لاستطلاع رأيهم بشأنها.

وقال إنه عرض منظومة انتخابية جديدة على قيادات الأحزاب فى الإسماعيلية، تعتمد على وضع جداول جديدة بواسطة الرقم القومى، ورفض فكرة تنقية الجداول تماماً، قائلاً: «ننظم حملة باسم (صوتى مطلبى)، بالتعاون مع الدكتور سمير عليش، رئيس منتدى المستقبل، للحصول على دعم جماهيرى للفكرة ومنع التزوير أو التقليل من نسبته فى أى انتخابات مقبلة».

اختيار مرشح الحزب الحاكم:

وكانت صحيفة الشروق المصرية قد صرحت الشهر الماضي أن المكتب السياسي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر سيجتمع قريبًا لتسمية مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقالت الصحيفة: "يستعد المكتب السياسى للحزب الوطنى الديمقراطى لعقد اجتماع خلال أسابيع قليلة للتداول بشأن تسمية مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها فى أواخر عام 2011".

وأضافت أنه من المنتظر أن يحضر هذا الاجتماع المهم جميع أعضاء المكتب السياسى، الذي يضم العديد من كبار المسئولين في مصر، من بينهم رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الشورى.

تزايد احتمالات عدم ترشح مبارك:

هذا وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاجتماع يأتى "فى سياق مشاورات واتصالات فى مختلف مؤسسات الدولة، ومع قوى سياسية مهمة لبحث مستقبل مصر السياسى، وذلك فى ضوء تزايد احتمالات عدم ترشح الرئيس حسنى مبارك للرئاسة من جديد".

وقالت "إن قيادات الحزب الوطنى، وقيادات مؤثرة فى الدولة عبرت عن مساندة قوية لترشيح جمال مبارك (نجل الرئيس المصري) أمين السياسات لمنصب الرئاسة، إذا ما جاء ترشيحه نتيجة لانتخابات داخلية من أعضاء الحزب الوطنى البالغ عددهم حوالى ثلاثة ملايين مواطن، أو مليونين و900 ألف مواطن على وجه الدقة".

انتخابات داخلية:

وفي سياقٍ متصل، أوضحت الصحيفة أنه بعد تسمية مرشح الرئاسة سيتم طرح الاسم على الوحدات الحزبية فى المحافظات المختلفة، تمهيدًا لإجراء الانتخابات الداخلية، وذلك وفقًا للنظام الأساسي للحزب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالحزب قولها: إنه "بعد تشكيل هيئات مكاتب الحزب فى المحافظات بالانتخاب فى يوليو المقبل سيتم إعداد منتدى حزبى موسع للأعضاء القدامى والجدد، وعقد اجتماعات مع الهيئات البرلمانية، وذلك قبل البدء فى انتخابات مرشح الحزب للرئاسة حسب اللائحة الداخلية للوطنى".

انتخابات رئاسية مبكرة:

وترددت مؤخرًا أنباء عن نية الرئيس المصري حسني مبارك اعتزال العمل السياسي قبل انتهاء ولايته الخامسة في عام 2011.

وقالت صحيفة "المصريون" إن أمانة السياسات في الحزب الحاكم تكثف جهودها بمعاونة فريق من المستشارين السياسيين والقانونيين للتوصل إلى صيغة سياسية لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة على أن يتم ذلك من خلال انتخابات يترشح فيها جمال مبارك عن الحزب الوطني أمام عدد من قيادات الأحزاب الأخرى.

كما قالت الصحيفة إن لجنة السياسات ستتخذ سلسلة من الخطوات التمهيدية لحل مجلس الشعب، مضيفةً أن الفترة القادمة لن تشهد أية تعديلات وزارية أو الإعلان عن حركة تغييرات بين المحافظين حتى يتم الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة تهدف لتولى جمال مبارك منصب الرئاسة.
تم إضافته يوم الخميس 30/07/2009 م - الموافق 8-8-1430 هـ الساعة 5:30 مساءً
شوهد 173 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.07/10 (132 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب