الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأربعاء 24 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مسئولون أمنيون أمريكيون و"إسرائيليون" يناقشون سبل إسقاط حكم "نجاد"

مسئولون أمنيون أمريكيون و"إسرائيليون" يناقشون سبل إسقاط حكم "نجاد"
كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن لقاء جمع اليوم بين مسئولين أمنيين كبار من الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" فى مقر الموساد الصهيوني بتل أبيب، لمناقشة سبل إسقاط نظام الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، عقب المظاهرات الأخيرة التى شهدتها البلاد احتجاجاً على نتائج الانتخابات الرئاسية فى إيران.
وقال موقع ديبكا الإخباري العبري إن مقر الموساد فى تل أبيب شهِد اليوم اجتماعا بين مسئولين أمنيين أمريكيين و"إسرائيليين". مشيراً إلى أن الوفد الأمني الأمريكي ضم مستشار الأمن القومي جون جونز، إلى جانب المسئولون عن الملف الإيراني بالإدارة الأمريكية دنيس روس، ووليم بيرنز. فيما ضم الوفد الأمني "الإسرائيلي" كلا من رئيس الموساد مائير داجان، ورئيس المخابرات العسكرية العميد عاموس يدلين، ورئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني عوزى أراد.
وأضاف موقع ديبكا أن مسألة إسقاط نظام أحمدي نجاد، كانت المحور الأساسي للجلسة الأمنية التى عقدت اليوم، خاصة على ضوء التطورات السريعة للأحداث التى شهدتها طهران مؤخراً، والتى تعكس وجود انقسامات متزايدة داخل النظام المركزي الحاكم فى إيران.
الانقسامات فى القيادة الإيرانية:
وأشار موقع ديبكا المقرب من دوائر مخابراتية صهيونية إلى ملامح الانقسامات داخل النظام الإيرانى، بعد استقالة أحد عشر وزيراً للحكومة الإيرانية برئاسة نجاد، من بين 21 وزير، وأن السلطات الإيرانية تفرض تعتيما مشدداً على هذا الموضوع. مضيفاً بأن هناك العديد من المنظمات الإيرانية، بعضها منظمات سياسية، والبعض الآخر منظمات مهنية، قد ضاعفت من ضغوطها مؤخراً على أحمدي نجاد، مطالبين علانية، بإقالته من منصبه، على أمل أن يخضع أيات الله على خمنئ لتلك الضغوط، ويقوم بإقالته بنفسه.
وحسب الموقع العبري فإن إدارة الرئيس باراك أوباما ترفض حتى الآن اتخاذ إجراءات مباشرة ضد الرئيس نجاد، بسبب التقديرات المخابراتية الأمريكية التى تؤكد أنه رغم الخلافات العلنية داخل القيادة الإيرانية، لكن هناك إجماع وتنسيق كامل بينهم حول الموضوع النووي. وهذا هو ما يؤكد- كما قال موقع ديبكا- لماذا تقرر التركيز فى المحادثات التى جرت اليوم بمقر الموساد الصهيوني على تنسيق الأنشطة السياسية والعسكرية لكل من واشنطن وتل أبيب تجاه إيران خلال الشهرين القادمين، أي حتى بدء المحادثات الأمريكية الإيرانية.
ضغوط عسكرية أمريكية:
وكانت مصادر إعلامية عبرية قد سبق لها وأن كشفت النقاب عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية ممارسة المزيد من الضغوط العسكرية على إيران، لدفعها لبدء الحوار السياسي معها، مشيرة إلى أن "إسرائيل" سيكون لها دورٌ أساسياً فى تلك الضغوط.
وحسب موقع ديبكا العبري، فإن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأخيرة بشأن عدم جدوى الجهود الإيرانية لامتلاك أسلحة نووية، وأن واشنطن لن تسمح لطهران بامتلاك أية أسلحة نووية، فضلا عن دعوتها لدول الخليج العربي لمنحها غطاءً نووياً ضد أي تهديد نووي إيراني، تأتي فى إطار الاستعدادات الأمريكية، لتعزيز ضغوطها العسكرية على إيران خلال الأيام القادمة.
تم إضافته يوم الأربعاء 29/07/2009 م - الموافق 7-8-1430 هـ الساعة 8:02 مساءً
شوهد 160 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.61/10 (93 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب