الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 19 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
موسوي يشبه فوز نجاد بالانتخابات الرئاسية بالانقلاب العسكري

موسوي يشبه فوز نجاد بالانتخابات الرئاسية بالانقلاب العسكري
شبه زعيم المعارضة الإيرانية، مير حسين موسوي، الطريقة التي فاز بها الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، بالانتخابات الرئاسية بالانقلاب العسكري.
وكانت عناصر تابعة لقوات الباسيج الإيرانية قد قامت بقمع الاحتجاجات الإيرانية على فوز نجاد بالاتخابات، ما أسفر عن وقوع العديد من القتلى، فضلًا عن إصابة واعتقال المئات.
وأعلن موسوي أن الاحتجاجات المناوئة لحكومة الرئيس نجاد ستتواصل حتى إطلاق سراح كل المحتجين المحتجزين.
وقال في لقاء مع الصحفيين في طهران: "ملف الانتخابات سيظل مفتوحًا وشرعية حكومة "أحمدي نجاد" ستظل محل شك حتى إطلاق سراح آخر محتج محتجز".
وأضاف، موسوي، في خطاب نقله موقعه الإليكتروني "قلم"، : "الإبقاء على قضية الانتخابات حية يمثل ضرورة وطنية، ويجب ألا ينسى الجميع كيف تشكلت هذه الحكومة".
ونبه أنصاره إلى عدم التحرك خارج الإطار القانوني و"عدم السماح للفوضى بالانتشار في البلاد".
وأضاف "نضطر لاستخدام الوسائل القانونية فقط لتقليل الخسائر التي أحدثها شبه الانقلاب العسكري للحد الأدنى".
جبهة سياسية معارضة:
وعلى صعيدٍ آخر، أعلن موسوي أنه يخطط تحويل الحركة الخضراء إلى جبهة سياسية تجمع كل جماعات المعارضة، وقال : "نعمل على صياغة ميثاق سياسي لتنفيذ مبادي الدستور الإيراني، وهذا الميثاق الجديد سينشر في الأيام القليلة المقبلة".
وأضاف أن الميثاق الجديد سيزيد من دور الشعب في اتخاذ القرارات السياسية ويضمن إراداتهم وضمان المصالح الوطنية، رافضًا اتهامات الدوائر المؤيدة للحكومة وخاصة شبكة التليفزيون الحكومية بأن الحركة الخضراء مرتبطة بعناصر أجنبية.
وتابع أن تطبيق بنود الميثاق الجديد لن يكون سهلًا في مناخ سياسي " لا يتسامح مع شخص في حجم السيد أكبر هاشمي رافسنجاني".
وقال موسوي :" عدم التسامح (تجاه رافسنجاني) يظهر تنامي اتجاه العسكرة والاتجاه الأمني في المجتمع ".
وكان رافسنجاني، رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام، والرئيس الإيراني الأسبق، قد انضم إلى المعارضة الإيرانية بعد أن اتهمه أحمدي نجاد بالفساد.
يشار إلى أن رفسنجاني كان قد أرسل رسالة لخامنئي، قبيل الانتخابات، هدد فيها بأعمال شغب إذا ما أعيد انتخاب نجاد.
وكان رجال الدين المنتمون إلى المحافظين المتشددين والأحزاب المؤيدة لأحمدي نجاد قد فسروا خطبة رافسنجاني، التي ألقاها يوم الجمعة الماضي، في إطار جهوده لإخماد شعلة التوترات ومساعيه لتحقيق مصالحة سياسية، بأنها تمثل خطوة نحو تقويض النظام الإيراني.
الأزمة السياسية الإيرانية تتفاقم:
ومنجهةٍ أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه على الرغم من أن المظاهرات العارمة التى امتلأت بها الشوارع الإيرانية بعد انتخابات الرئاسة الإيرانية فى 12 يونيو الماضى، إلا أن الأزمة السياسية تفاقمت أكثر من أى وقت مضى.
وأشارت إلى اختلاق عدد من كبار الزعماء فى إيران علنياً مع محاولة المرشد الأعلى، على خامنئى، لوضع نهاية للجدل الواسع الذى خلفته نتائج الانتخابات التى انتهت بفوز نجاد.
وقالت الصحيفة إن محاولة خامنئى لإخراس موجة النقد يوم الاثنين الماضى، أثارت غضب موسوى، الذى انتقد الدعاية التى روجت لها الحكومة بأن مظاهرات المعارضة أشعلتها القوات الأجنبية.
ونلفت الصحيفة عن موسوى قوله على موقعه الإلكترونى "إن الأمة الإيرانية تغيرت تمامًا"، مطالبةً الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، بأخذ هذا التغير بعين الاعتبار عندما يجلس إلى طاولة المفاوضات مع الإدارة الإيرانية.
تم إضافته يوم الخميس 23/07/2009 م - الموافق 1-8-1430 هـ الساعة 2:11 مساءً
شوهد 369 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.74/10 (171 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب