الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
قمة الناتو تفشل في اختيار أمين عام جديد للحلف

قمة الناتو تفشل في اختيار أمين عام جديد للحلف



السبت 08 ربيع الثاني 1430 الموافق 04 إبريل 2009


الإسلام اليوم/ وكالات

قال دبلوماسيون إن حلف شمال الناتو فشل في التوصل لاتفاق على أمين عام جديد للحلف في قمة عقدت يوم الجمعة بعدما أثارت تركيا شكوكا بشأن تعيين رئيس الوزراء الدنمركي أندرس فو راسموسن بسبب صورته السيئة لدى المسلمين.

وقال دبلوماسي في اليوم الأول من اجتماعات الناتو التي تستمر يومين "ستستمر المناقشات بشأن القضية غدا."

وافتتحت مساء الجمعة في بادن بادن بألمانيا قمة حلف الناتو في ذكرى مرور ستين عاما على تأسيس الحلف، في الوقت الذي دعت فيه ألمانيا لاختيار رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فو راسموسن لمنصب الأمين العام للحلف بعد أن أثارت تركيا شكوكا بشأن تعيينه.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنّه ينبغي أن يتوصّل قادة الأطلسي الليلة لاختيار الأمين العام الجديد. وأضافت أن ّراسموسن مناسب للمنصب.

غير أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقد طريقة نظيره الدانماركي في معالجة الأزمة المتعلقة بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي الكريم "محمد" صلى الله عليه وسلم، التي نشرتها صحيفة دانماركية عام 2006، متسائلا عن مدى قدرته على تحقيق وئام مع العالم الإسلامي.

وباعتبار أن الحلف يقوم بأكبر عملية عسكرية في تاريخه بأفغانستان، تخشى تركيا وهي الدولة المسلمة الوحيدة فيه أن يفاقم تعيين راسموسن العداء تجاه الغرب بالدول الإسلامية.

وقال أردوغان بمؤتمر صحفي "كيف يمكن للذين لا يساهمون في تحقيق السلام أن يفعلوا هذا في المستقبل، هذا يطرح بطبيعة الحال سؤالا علينا ونتيجة لهذا السؤال فإنني شخصيا أتخذ موقفا سلبيا".

ويقول مسؤولون بحلف الأطلسي إن القرار الذي من المقرر أن يناقشه الزعماء خلال العشاء في بادن بادن قد يتأجل حتى يونيو مما يضعف من فرص راسموسن.

ويتوقع أن تكون الموضوعات الرئيسية محل البحث إلى جانب اختيار الأمين العام الجديد هي الإستراتيجية الأمريكية الجديدة في أفغانستان والعلاقات مع روسيا ودور الناتو في عالم متغير.

ويتوقّع أن يشارك أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص في مظاهرات متفرّقة في بادن بادن تزامنا مع انعقاد القمّة للمطالبة بحلّ الحلف الأطلسي المثير للجدل.
تم إضافته يوم السبت 04/04/2009 م - الموافق 9-4-1430 هـ الساعة 1:36 صباحاً
شوهد 331 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.14/10 (401 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب