الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 28 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مصدر فلسطيني يكشف عن وساطة عربية بين عباس والقدومي

مصدر فلسطيني يكشف عن وساطة عربية بين عباس والقدومي
كشف مصدر في السلطة الفلسطينية، في رام الله، عن وساطة عربية، تجري حاليًا، بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وفاروق القدومي، أمين سر حركة فتح.
وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن الوساطة تأتي لرأب الصدع بين الطرفين بعد الاتهام الذي فجره القدومي، رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، مؤخرًا، لعباس، وللقيادي بفتح، محمد دحلان.
وكان القدومي قد اتهم عباس، ودحلان بحضور اجتماع شارك فيه كل من آرييل شارون، رئيس الوزراء "الإسرائيلي" الأسبق، وشاؤول موفاز، وزير الحرب "الإسرائيلي" الأسبق، والاستخبارات الأمريكية، حيث تم التخطيط لاغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات وعدد من قادة المقاومة الفلسطينية.
وأوضح المصدر أن الوساطة الجارية تسعى لعقد لقاء مصالحة بين عباس والقدومي في أحدى العواصم العربية، رافضًا تسميتها، كما رفض الإفصاح عن الدول التي تجري الوساطة بين الطرفين، حسب صحيفة "الرأي" الأردينة.
يشار إلى أن مصدر أردني رسمي نفى، مؤخرًا، أن تكون بلاده طلبت من القدومي مغادرة البلاد، وقال إن القدومي دخل الأردن زائرًا وضيفًا وهو مرحب به في أي وقت ولكن من دون الإدلاء بتصريحات سياسية .
وكانت السلطة الفلسطينية قد أحالت الدقومي إلى المجلس المركزي الذي يعتبر أعلى هيئة قضائية في منظمة التحرير للتحقيق بشأن اتهامه لعباس ودحلان بالتآمر مع الصهاينة والأمريكيين على قتل عرفات.
شروط القدومي:
وعلى صعيدٍ آخر، صرح المصدر الفلسطيني بأن القدومي وضع شروطًا للقاء عباس، تتمثل في التخلص من دحلان، وتجميد عضويته في حركة فتح، وإنهاء حكومة تصريف الأعمال برئاسة سلام فياض، ووقف الاعتقالات اليومية لأعضاء وقيادات حركتي "الجهاد" و"حماس" في مدن الضفة الغربية.
وكانت مصادر صحافية قد كشفت عن دليل جديد على تورط دحلان بشكل مباشر في التخطيط لاغتيال الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات, عبر رسالة أرسلها إلى وزير الحرب الصهيوني.
وأوضحت أن دحلان أرسل خطابًا إلى وزير الحرب في حكومة أرئيل شارون في حينه، شاؤول موفاز بتاريخ 13 يوليو 2003 طالب فيه أن يتم قتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "بطريقتنا" ويحدد أساليب قتله بالسم أو بالمرض, أو أن يتم ذلك باسم حركة "حماس" أو حركة "الجهاد الإسلامي".
عباس يبحث مطالب القدومي:
وفي المقابل، لم يرد عباس إلى الآن على مطالب القدومي، لكن المصدر الفلسطيني أكد أن عباس يأخذ هذه الوساطة على محمل الجد، ويبحث سبل نجاح انعقاد المؤتمر السادس لفتح، والذي تقرر انعقاده في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية في الرابع من الشهر القادم.
في سياق متصل، ترددت معلومات عن مذكرة اعدتها قيادات في فتح ستقدم للمؤتمر السادس توصي بفصل دحلان والقيادي بالحركة رشيد أبو شباك، وأيضًا سليمان أبو مطلق واعتبار الأشخاص الثلاثة مسؤولين عن الوضع الذي آلت إليه الأوضاع في قطاع غزة، في إشارة إلى سيطرة حماس على القطاع وتحجيم الوجود الفتحاوي فيه.
تم إضافته يوم الخميس 23/07/2009 م - الموافق 1-8-1430 هـ الساعة 1:58 مساءً
شوهد 174 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.01/10 (108 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب