الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 28 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الصين تنسحب من مهرجان فني أسترالي بسبب اليوغور

الصين تنسحب من مهرجان فني أسترالي بسبب اليوغور
قررت الصين سحب ثلاثة أفلام من أكبر مهرجان سينمائي في أستراليا في ظل احتجاج بكين على مشاركة فيلم وثائقي عن أقلية اليوغور المسلمة.
واتصلت القنصلية الصينية بمنظمي مهرجان ملبورن السينمائي الدولي لطلب عدم عرض فيلم عن ربيعة قدير وهي سيدة أعمال من اليوغور تعيش في المنفى تزعم بكين أن لها دور في المواجهات الدامية التي وقعت هذا الشهر في إقليم شينجيانغ الذي يقطنه اليوغور.
وسحبت الصين أفلامها الثلاثة تنديدًا بالحضور المزمع لقدير في المهرجان الشهر المقبل.
وقال منظم المهرجان ريتشارد مور: "إنه أمر مزعج جدًا لكن الأكثر من ذلك الإزعاج أنه أمر رهيب أن يحدث في المهرجان كل هذا الضغط السياسي الذي انهال علينا هذا العام".
ضغوط الصين لمنع عرض فيلم ربيعة قدير
واتصلت القنصلية الصينية في ملبورن بمور للتأكيد على سحب الفيلم الوثائقي (الشروط العشرة للحب) قبل عرضه الأول في الثامن من أغسطس.
جدير بالذكر أن هذا الفيلم يتناول قصة ربيعة وعلاقتها بزوجها الناشط صديق روزي وتداعيات ذلك على أبنائها وعددهم 11 بسبب مطالبتها بالمزيد من الحكم الذاتي لليوغور في الصين البالغ عددهم عشرة ملايين وأغلبهم من المسلمين، وسجن ثلاثة من أبنائها.
وقال مور بعد قرار المقاطعة الصينية: "سنتمسك بموقفنا، وسنعرض الفيلم الوثائقي ولن نرضخ لهذا النوع من الاستئساد".
وتدعي الحكومة الصينية أن مؤتمر اليوغور العالمي الذي تتزعمه قدير واجهة لمسلحين يسعون إلى وطن منفصل في تركستان الشرقية، واعتقلت قدير عام 1999 وأدينت بزعم تقديم معلومات سرية للأجانب.
أردوجان مستعد لمنح تأشير لقدير
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان كان أعلن استعداد بلاده لمنح تأشيرة دخول لزعيمة مؤتمر الإيجور العالمي ربيعة قدير.
وتحمل السلطات الصنيية "قدير" وقيادات الإيجور بالخارج، المسئولية عن الاحتجاجات التي اندلعت مؤخرًا في تركستان الشرقية. لكن مصادر إيجورية تنفي أي صلة لقيادات الخارج بالأحداث الأخيرة وتؤكد أن الاحتجاجات جاءت كرد فعل على مقتل وإصابة العشرات من الإيجوريين على يد متطرفين من عرقية الهان الصينيين إثر اشتباكات في مصنع للألعاب جنوب الصين.
وقال أردوجان: "لقد تبلغت عبر الصحف أن وزارة الخارجية رفضت طلبات سابقة (لمنح تأشيرة). إذا تقدمت بطلب جديد، فسوف نمنحها تأشيرة".
تم إضافته يوم الخميس 23/07/2009 م - الموافق 1-8-1430 هـ الساعة 1:53 مساءً
شوهد 181 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.12/10 (147 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب