الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 25 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
كوريا الشمالية تحكم على صحفيتين أمريكيتين بالسجن 12 عامًا

كوريا الشمالية تحكم على صحفيتين أمريكيتين بالسجن 12 عامًا
أدانت كوريا الشمالية اليوم الاثنين صحفيتين أمريكيتين تحتجزهما منذ مارس الماضي بتهمة دخول البلاد بصورة غير قانونية وحكمت عليهما بالسجن 12 عامًا مع الأشغال الشاقة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تفاقم من التوترات القائمة مع واشنطن وقوى إقليمية أُخرى.

وكانت الصحفيتان أيونا لي ولورا لينج اللتان تعملان لقناة (كارنت) التلفزيونية الأمريكية قد اعتقلتا أثناء قيامهما بمهمة صحفية قرب الحدود بين كوريا الشمالية والصين. وبدأت محاكمتهما يوم الخميس.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية يوم الاثنين في تقرير مقتضب: "المحاكمة أثبتت الجريمة الخطيرة التي ارتكبتاها بحق الأمة الكورية وعبورهما الحدود بشكل غير قانوني وهو ما أُدينا به وحُكم على كل منهما بالبقاء 12 عامًا في الإصلاحية مع الأشغال."

أمريكا تعرب عن قلقها:

وسارعت الولايات المتحدة يوم الاثنين إلى الإعراب عن قلقها العميق من الحكم الصادر على الصحفيتين وأصدرت بيانًا دعت فيه إلى الإفراج عنهما فورًا.

وقال إيان كيلي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان: "نحن قلقون للغاية مما أُعلن عن الحكم الذي أصدرته سلطات كوريا الشمالية على المواطنتين الأمريكيتين الصحفيتين ونتحرك على كل القنوات الممكنة لضمان الإفراج عنهما."

وقال محللون إن الصحفيتين تحولتا إلى ورقة مساومة في المفاوضات مع الولايات المتحدة التي يكتنفها الكثير من المخاطر والتي تسعى لوضع نهاية للطموحات النووية لكوريا الشمالية.

ومن المؤكد أن تتسبب هذه العقوبة المغلظة في تعميق التوترات مع الولايات المتحدة التي تحاول منذ سنوات دون نجاح يُذكر إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن طموحها لأن تصبح قوة نووية تملك ترسانة للسلاح النووي.

عودة إلى قائمة الإرهاب:

وصدر الحكم على الصحفيتين يوم الاثنين بعد يوم من قول وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن أمريكا قد تعيد كوريا الشمالية إلى قائمة الإرهاب, وهو توصيف يمكن أن يعرض الدولة الشيوعية الفقيرة إلى مزيد من العقوبات الأمريكية.

وقالت كلينتون في مقابلة أمس الأحد إن الولايات المتحدة تبحث في إعادة وضع كوريا الشمالية على قائمة الدول الراعية للإرهاب, وذلك ردًا على الاختبار النووي الذي أجرته الشهر الماضي.

وقالت في مقابلة مع برنامج (هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس) الذي تذيعه محطة (ايه.بي.سي) التلفزيونية: "سنبحث ذلك. هناك عملية جارية للقيام بذلك. من الواضح أننا سنود رؤية دليل حديث على دعمهم للإرهاب الدولي." وكانت كوريا الشمالية رفعت من القائمة في أكتوبر الماضي.

كما توقعت كلينتون صدور قرار عقوبات قوي ضد كوريا الشمالية من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نتيجة للتصرفات الأخيرة للدولة المنعزلة.

وقال لي دونج بوك من مؤسسة (سي.اس.اي.اس) البحثية في سول والخبير في تكتيكات بيونجيانج التفاوضية إن كوريا الشمالية "تستخدم الحكم (على الصحفيتين) كطعم لانتزاع تنازلات من الولايات المتحدة وسط التوترات المتصاعدة."
تم إضافته يوم الإثنين 08/06/2009 م - الموافق 15-6-1430 هـ الساعة 12:48 مساءً
شوهد 180 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.93/10 (295 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب