الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 19 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الإعلان عن ثاني إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير في السعودية

الإعلان عن ثاني إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير في السعودية
أعلنت الجهات الطبية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن إصابة شخص ثان بفيروس إنفلونزا الخنازير، وذلك عقب الإعلان عن إصابة ممرضة فلبينية بالفيروس.
وقال بيان صادر عن وزير الصحة السعودي عبد الله عبد العزيز الربيعة "إن الإصابة الثانية بالمرض تعود لطالب سعودي عاد إلى المملكة أمس من الولايات المتحدة".
وأضاف البيان أن المريض وصل على متن الخطوط الجوية السعودية من واشنطن إلى جدة، ثم إلى الدمام، صباح اليوم الأحد.
وأوضح البيان أن الفريق الطبي الوقائي التابع لوزارة الصحة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة اشتبه بحالة المريض، وأجرى بعد ذلك الفحص المخبري الذي أكد إصابته بالمرض.
أول حالة إصابة غادرت المستشفى:
هذا وكانت الممرضة الفلبينية المصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير قد غادرت مستشفى الملك فيصل التخصصي يوم الأربعاء الماضي، بعدما قلل مسؤول صحي، وفق ما أوردته صحيفة "الرياض" من حجم الضراوة التي يمتلكها الفيروس الذي أصاب الممرضة الفلبينية (٤٠ عامًا).
وقال الدكتور خالد الزهراني وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي: "حالة الممرضة ليست بالشديدة وهناك وصف للحالات من قبل منظمة الصحة العالمية للحالات المشتبه والمحتملة والمؤكدة، ومن ضمن هذا الوصف يكون هناك نزلات رؤية شديدة، وبالتالي الممرضة لم يكون لديها أعراض شديده وقد يكون مؤشرًا أن الفيروس الذي أصابها لم يكن بالضراوة الشديدة".
وأضاف: "ما يسمى بإنفلونزا الخنازير عادة يؤكد تشخيصه من خلال المختبرات أكثر من الأعراض السريرية وهو ما حصل لـ ١٩ ألف حالة التي شخصت عن طريق المختبرات وليس عن طريق الأعراض".
عدد المصابين بالفيروس ببريطانيا ضعف المعلن:
وعلى صعيدٍ آخر، فجر هيو بننجتون، الخبير بريطاني في الأمراض البكتيرية، مفاجأةً عندما أفصح عن اعتقاده بأن عدد الإصابات بإنفلونزا الخنازير قد يكون ضعف ما أعلنت عنه السلطات الصحية في البلاد.
وقال "أعتقد أنه من المعقول جدًا القول إن عدد الإصابات لا يقل عن ضعف ما نعرفه"، موضحًا أن إنفلونزا الخنازير تشبه الإنفلونزا الموسمية وأن الكثير من هذه الإصابات لم يعلن عنها.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الأرقام الرسمية للإصابة بالمرض هي541 حالة بعد التأكد من حصول إصابات جديدة، يوم أمس السبت.
هذا وتبلغ حالات الإصابات المؤكدة بالمرض في العالم، حتى الآن، 19315 حالة موزعة على 66 دولة، توفي منهم 117 شخصًا معظمهم في المكسيك وبدرجة أقل في أمريكا وبقية الدول الأخرى.
تم إضافته يوم الأحد 07/06/2009 م - الموافق 14-6-1430 هـ الساعة 11:53 مساءً
شوهد 298 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.45/10 (327 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب