الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 25 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
إجراءات أمنية مشددة تصاحب بدء التصويت بالانتخابات اللبنانية

إجراءات أمنية مشددة تصاحب بدء التصويت بالانتخابات اللبنانية
فرضت السلطات اللبنانية سلسلة من الإجراءات الأمنية هي الأكبر والأكثر قوة في تاريخ لبنان بالتزامن مع توجه ثلاثة ملايين لبناني اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية المرتقبة.
وذكرت مصادر لبنانية أن السلطات قامت بنشر 50 ألف جندي وعنصر من قوى الأمن لتأمين الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع والتصويت، بينما يختار الناخبون 125 نائبًا من أصل 128 بعد فوز ثلاثة نواب بالتزكية.
وفيما تقرر استمرار عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة بالتوقيت المحلي أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني زياد بارود عن إقرار خطة أمنية للانتخابات بالتعاون مع الجيش وقوى الأمن الداخلي، وشدد على الضرب بيد من حديد على أية عناصر تحاول إثارة الشغب أو إحداث اضطرابات.
وبحسب قناة "العربية" فإنه يوجد أكثر من 200 مراقب دولي من الاتحاد الأوروبي ومركز كارتر سيراقبون الانتخابات، كما تواصلت عودة المغتربين على أساس أن قانون الانتخاب اللبناني لا يعطي الحق في التصويت بالخارج، ويتوقع أن يكون للقادمين من الخارج دور مهم في حسم النتيجة.
حواجز تفتيش وإجراءات أمنية صارمة في شوارع بيروت
ويقول شهود عيان إن بيروت يسودها الآن الهدوء والترقب والحذر وسط وجود أعداد كبيرة من حواجز التفتيش الأمنية وتطبيق إجراءات صارمة لتنفيذ قرار وقف الحملات الانتخابية والالتزام به.
وتتوقع بعض الاستطلاعات تحقيق انتصار بفارق ضيق لحزب الله الشيعي الذي تدعمه سوريا ولبنان ولحلفائه ومن بينهم الزعيم المسيحي ميشال عون.
ويواجه عون وهو قائد سابق للجيش منافسين مسيحيين في صورة حزب الكتائب بزعامة الرئيس السابق امين الجميل والقوات اللبنانية بزعامة سمير جعجع.
ويرى غالبية المحللين السياسيين أنه وبغض النظر عن نتيجة الانتخابات اليوم فسيتم تشكيل حكومة ائتلافية واسعة تضم أحزابًا من الجانبين المتنافسين وهما قوى 8 آذار التي تمثل المعارضة وقوى 14 آذار التي تمثل الأغلبية.
وتتمتع قوى 14 آذار في المجلس الحالي بـ 67 مقعدًا، بينما يبلغ نصيب المعارضة فيه 55، وهناك خمسة نواب مستقلين، بالإضافة إلى مقعد شاغر في البرلمان منذ اغتيال النائب أنطوان غانم في سبتمبر 2007.
واعتمدت قوى 14 آذار في حملتها على التحذير من نفوذ إيران ومطامعها لو فازت المعارضة بقيادة حزب الله، بينما دعا هذا الأخير إلى ما أسماه إسقاط المشروع الأمريكي، وركز التيار الوطني الحر بزعامة النائب المسيحي ميشال عون إلى تغيير الأكثرية الحالية واتهمها بالمسئولية عن الفساد والديون.
تم إضافته يوم الأحد 07/06/2009 م - الموافق 14-6-1430 هـ الساعة 6:38 صباحاً
شوهد 183 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.00/10 (214 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب