الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
رأس الموارنة في لبنان يحذر من فوز "حزب الله" وحلفائه بالانتخابات

رأس الموارنة في لبنان يحذر من فوز "حزب الله" وحلفائه بالانتخابات
رأس الموارنة في لبنان يحذر من فوز \"حزب الله\" وحلفائه بالانتخابات
أعلن بطريرك الموارنة في لبنان الكاردينال نصر الله بطرس صفير اليوم السبت أنه مقتنع بأن لبنان يواجه تهديدًا وجوديًا، وهو ما اعتبره المراقبون إشارة إلى عدم نية الموارنة في دعم حزب الله وحلفائه عشية الانتخابات البرلمانية.
وقال البطريرك صفير في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام: "نحن اليوم أمام تهديد للكيان اللبناني ولهويتنا العربية وهذا خطر يجب التنبه له، ولهذا فإن الواجب يقتضي علينا أن نكون واعين لما يدبر لنا من مكائد ونحبط المساعي الحثيثة التي ستغير إذا نجحت وجه بلدنا".
وحذر الكاردينال صفير من خطورة فوز حزب الله وحلفائه في الانتخابات وقال: "إذا انتقل الثقل السياسي إلى 8 آذار فإن هناك أخطاء سيكون لها وزنها التاريخي على المصير الوطني".
وتتسم علاقة صفير البالغ من العمر 89 عامًا مع حزب الله بالتوتر، علمًا بأن الحزب هو الحليف الرئيسي للزعيم المسيحي ميشال عون الذي يرأس حاليًا أكبر كتلة مسيحية في البرلمان اللبناني المؤلف من 128 نائبًا.
ومن المنتظر أن تقرر أصوات عون المسيحية نتائج الانتخابات الأحد وستقرر ما إذا كان تحالف "14 آذار" المدعوم من الولايات المتحدة بقيادة السياسي السني سعد الحريري سيحتفظ بالأغلبية أم أنه سيفقدها لصالح حزب الله وحلفائه.
توقعات بتشكيل حكومة وحدة وطنية:
ويتوقع العديد من السياسيين أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية بصرف النظر عن النتيجة النهائية.
وجدد صفير دعوته المتوافقة مع رغبة "14 آذار" الخاصة باحتكار الجيش اللبناني للسلاح وهو مطلب ينظر إليه على انه تحد لحزب الله المدجج بالسلاح.
وأكد نصر الله صفير معارضته للنفوذ السوري في لبنان وهو أمر أساسي في جدول أعمال تحالف "14 آذار" الذي فاز في الانتخابات البرلمانية عام 2005 بعد اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
وقال صفير: "على الجميع التنبه لهذه المخاطر والى اتخاذ المواقف الجريئة التي تثبت الهوية اللبنانية ليبقى لبنان وطن الحرية والقيم الأخلاقية والسيادة التامة والاستقلال الناجز ولا يضيع حق وراءه مطالب".
تنوع الدعوات والشعارات للقوى المتنافسة بالانتخابات
وكانت الحملات الانتخابية قد رفعت شعارات متنوعة كشفت عن حالة الصراع بين فريقي الغالبية النيابية الحالية التي يقودها تيار المستقبل بقيادة سعد الحريري، والمعارضة التي يقودها حزب الله والتيار الوطني الحرّ بزعامة النائب ميشال عون.
ودعت بعض الأصوات إلى محاربة الفساد ودعم الجماعات المسلحة كملصقات لحزب الله قال فيها إنه يعمل من أجل بناء دولة العدالة واستخدم عبارة "قاوم بصوتك"، بينما اعتمد التيار الوطني الحر على دعوة الناخب إلى الاختيار بين الشراكة والشركة، والوفاق والنفاق، والتصادم والتفاهم، في إشارة إلى المشروع الذي يقول ميشال عون إن هدفه الإصلاح والتغيير.
وحثت اللافتات الانتخابية لفريق 14 آذار الناخبين على عدم التهاون في الانتخاب، وكتب على إحداها "لبنان بيفرق على صوتك".
وركزت أصوات أخرى في الحملات الانتخابية على التحذير من عودة النفوذ السوري إلى لبنان لو فازت الأحزاب الحليفة لدمشق، كالملصق الذي أنتجه حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع.
وبينما تعتبر قوى المعارضة أن فوز قوى 14 آذار سيؤدي إلى سحب لبنان إلى الأهداف الأمريكية، تعتبر قوى الغالبية أن نجاح حزب الله وحلفائه سيدخل لبنان في عزلة عربية ودولية ويجرّه إلى الحروب.
تم إضافته يوم السبت 06/06/2009 م - الموافق 13-6-1430 هـ الساعة 6:50 مساءً
شوهد 193 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.50/10 (289 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب